سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

10/27/2015

الأطفال المولودون في الصيف أكثر صحة




أثبتت دراسة علمية حديثة أن الأطفال الذين يولدون في الصيف، يتمتعون بصحة جيدة بعد سن البلوغ. حيث أجرت جامعة كامبردج في بريطانيا بحثاً شمل 450 ألف من رجال ونساء بريطانيا، اعتماداً على أشهر ميلادهم.
وأشار الباحثون إلى أن تعرض الأم للشمس أثناء المرحلة الثانية من الحمل، له دور في زيادة صحة الطفل، حيث يكتسب الجنين كمية كافية من الفيتامين د في أهم مرحلة تعزز من صحته.
وجدت الدراسة أيضاً أن وزن الطفل عند الولادة يتأثر بأشهر السنة، حيث أن المواليد بالصيف وزنهم أثقل قليلاً من غيرهم. كما أثبتت نفس الدراسة أن المواليد في الصيف سيكونون أطول من أولئك المولودين بالشتاء عند سن البلوغ.
كما لاحظ الباحثون أثناء الدراسة، أن الأشخاص الذين ولدوا في الصيف، كان بدء بلوغهم أبكر من أقرانهم المولودين في الفصول الأخرى. وتم ربط صغر سن البلوغ بصحة أكبر.
وذكر الباحثون أن الدراسة تحتاج إلى مزيد من الأبحاث بشكل موّسع أكثر، لتأكيد الاكتشاف المذهل الذي يجعل من تاريخ الميلاد تعزيزاً لتوقيت بلوغ أبكر وبالتالي صحة أفضل.

ترجمة وتحرير - إيمان بونقطة

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة