سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

10/26/2015

تعرض الطفل للضوء قد يسبب له السمنة




ربطت دراسة هي الأولى من نوعها بين تعرض الطفل للضوء وزيادة وزنه. كما أشارت إلى أن مقدار التعرض إلى الضوء الإصطناعي أو الطبيعي شأنه شأن السعرات الحرارية يؤثر في وزن الطفل.
شملت الدراسة، التي أجراها معهد كوينزلاند للصحة والطب الحيوي في استراليا، 48 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات، من ستة مراكز لرعاية الأطفال. وتم مراقبة نشاطهم ونومهم، وكمية الضوء التي يتعرضون إليها مقابل زيادة مؤشر كتلة الجسم، خلال أسبوعين.
كانت المفاجأة أن النشاط البدني أو توقيت النوم لم يؤثرا في زيادة مؤشر كتلة الجسم بصورة ملحوظة. لكن الباحثين وجدوا أن للضوء تأثيراً كبيراً في زيادة الوزن، حيث يشمل ذلك الأضواء الاصطناعية والضوء المنبعث من الأجهزة اللوحية والتلفزيون، وحتّى المصابيح الصغيرة الخاصة بالأطفال.
وأشارت الدراسة إلى أن التعرض للضوء له آثار بيولوجية على الثدييات بصفة عامة، حيث يؤثر في ما تعرف بالساعة البيولوجية للجسم.
ويتأثر الوزن عموماً بالسعرات الحرارية، وانخفاض النشاط البدني، وقصر فترة النوم، كذلك النوم غير المنتظم. والآن يمكن إضافة الضوء إلى هذه العوامل.

ترجمة وتحرير -  إيمان بونقطة

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة