سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

12/13/2015

كيف تختارين أسماء توأمك



اختيار اسم المولود، مهمة شيّقة وشاقة بالنسبة للوالدين، فالإعجاب بأسماء كثيرة، وتدخل الأهل في اختيار الأسماء، تشعرهما بحيرة تجعل من إيجاد إسم لائق وذا معنى جميل أمراً صعبا. وإذا كان المنتظر من الحمل طفلان توأمان، فالاختيار أصعب بالتأكيد.
أقدم لك القواعد الأساسية في اختيار أسماء التوائم، بحيث ترضيك وترضيهما عندما يكبران.
النغمة المتشابهة
عادة ما تتجه الأمهات إلى تسمية الطفلين التوأمين بأسماء متطابقة تقريباً، كإسمي كندة ولندة، أو لاما وراما. لا ننصحك باستخدام نفس الأسلوب لأن الطريقة في الاختيار تفقد كل إسم خصوصيته، حتى وإن بديا جميلين. 
الفرق بين الاسمين
ربما قد يكون التطابق بين إسمي التوائم سيئاً، لكن الفرق الكبير بين الإسمين؛ كتسمية طفل باسم حديث، وتسمية الآخر بإسم جده تيمناً به، يجعل أحد التوأمين يمّر بمراحل نفسية صعبة بسبب إسمه، ويغار من إسم توأمه.


أسماء متشابهة التعبير
قد تختارين إسمين يكون معنى أحدهما الجمال، والآخر معنى بعيد عن مفردات الجمال، فيجعل الأمر معقداً بالنسبة للطفلين. نصيحتنا هي أن تختاري إسمين ذا معنى متشابه نوعاً ما.


الأسماء سهلة النطق
ببساطة، تخيلي أنك تريدين مناداة توأميك معاً، فكيف سيكون الأمر إذا كانا إسميهما طويلين؟ نصيحتنا لك في هذه الحالة هي أن تختاري أسماء قصيرة تحوي ثلاث حروف مثلاً، لأن نشاطات توأميك ستكون معاً على الأغلب.

بين الولد والبنت
ربما يكون من السهل عليك جعل الفرق بين إسم الولد والبنت التوأمان، تاء التأنيث؛ كإسمي نبيل ونبيلة، لكن الأمر مربك للطفلين خاصة أثناء مرحلتهما التعليمية. اجعلي الفرق بين اسم الولد واسم البنت واضحاً وبحروف مختلفة.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة