سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

12/13/2015

الرجل أكثر إبداعاً من المرأة.. خطأ







رغم كل النجاح الذي حقتته المرأة بإنجازاتها واعتلائها أعلى المناصب وقيادتها لأكبر الشركات والمنظمات، إلا أن فكرة التفكير الإبداعي مازالت مرتبطة بالرجل أكثر.
أثبتت دراسة جديدة نشرت نتائجها في مجلة " جورنال بسكولوجيكال"  والتي تعنى بالعلوم النفسية، أن معظم الناس يعتقدون أن الرجل لديه تفكير إبداعي أكثر من المرأة، بحيث يميل أغلب الناس إلى ربط التفكير الإبداعي بالرجولة والمغامرة والإعتماد على الذات.
كتابة: إيمان بونقطة


الصفات الذكورية
شملت الدراسة مشتركين عبر الانترنت، بحيث تم وضع قائمة بأهم 16 سمة تميز المبدع، يقوم فيها المشتركون باختيار أهم الصفات التي يرونها أساسية في وصف الشخص بأنه مبدع.
وجد الباحثون أن اختيارات المشاركين تركزت على الصفات الذكورية مثل؛ القدرة التنافسية، والمخاطرة والطموح، كما شارك آخرون بعض الصفات الأنثوية مثل التعاون والتفاهم والدعم بين الأشخاص. 

بين الرجل والمرأة
في تجربة أخرى قام الباحثون في الدراسة نفسها بعرض مجموعة من التصاميم قام بإنجازها رجال ونساء، ونشروها على الانترنت ليتم التصويت على الأكثر إبداعاً، مع إخفاء جنس المصمم.
وخلصت النتيجة إلى أن التفكير الإبداعي موجود لدى النساء والرجال بالمثل، ولكن أرباب العمل مازالو يرغبون باختيار الرجل عندما يتعلق الأمر بمشاريع كبيرة.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة