سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

11/11/2015

الرجل لا يحب المرأة المديرة

غالباً ما يشعر الرجل بالسلطة تجاه المرأة، سواء كانت زوجته أو ابنته أو حتى زميلته في العمل، فهو لا يستطيع أن يتخيّل أن تكون المرأة متنفذة أو مسؤولة أو في وضع يمنحها سلطة أكبر من سلطته. لكن في بعض الظروف قد تكون فعلاً للمرأة سلطة عليه، كأن تكون مديرته أو رئيسه المباشر في العمل مثلاً. فكيف يشعر الرجل في هذه الحالة؟

خوف وتوتر

ذكرت دراسة جديدة، أجراها باحثون في جامعة بوكوني بميلانو في إيطاليا، أن الرجل يشعر بالخوف والتوتر إذا كان المدير امرأة، وأنه يفقد إيجابيته وتفاعله في العمل. ووجدت الدراسة أيضاً أن الرجل يتصرف بحزم أكبر عندما يتعلق الأمر بالراتب والمكافأة كرد فعل على شعوره بالتهديد أمام مديرته.

مساواة.. ولكن

وخلصت الدراسة التي نشرت نتائجها الدراسة في مجلة "بيرسونالتي آند سوشال سايكولوجي"، المختصة بعلم النفس الاجتماعي، أن الرجال لا يستطيعون تجاوز فكرة المساواة بين المرأة والرجل عندما يتعلق الأمر بالسلطة. ومهما كانوا منفتحين ومؤيدين لعمل المرأة، إفأنهم يتراجعون حين تتبوأ المرأة منصباً إدارياً أو تنفيذياً.
تحرير : إيمان بونقطة

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة