سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

11/11/2015

كيف تنشئين طفلاً سعيداً


أم جديدة؟ لابد وأنك تشعرين بقليل من الخوف عندما يتعلق الأمر بما سيكون عليه طفلك في المستقبل. مزيد من المسؤوليات والأثقال كفيلة بأن تجعل تربية طفل أمر صعب بالنسبة إليك، لهذا يسرنا أن نقدم لك بعض النصائح والنتائج التي قد تطمئنك وتجعلك تنظرين إلى التربية بمنظور متفائل، وسترين أن أجمل مافي الوجود هو إنشاء طفل سعيد.

ارفعي توقعاتك

عليك الحفاظ على توقعات عالية عندما يتعلق الأمر بمستقبل طفلك، فتخيله طيّاراً أو طبيب يحصل على جائزة نوبل يحفز من نظرتك الإيجابية تجاه طفلك، تلك النظرة تؤثر في طفلك بشكل مباشر، وتجعله بالحد الأدنى لا يخيّب ظنك. فقد وجدت دراسة أنه كلما زادت توقعات الآباء الإيجابية تجاه أطفالهم كلما انخفض احتمال تعاطي المخدرات للأطفال، وبالتالي حياة مستقرة وسعيدة.

الصداقات مع الكبار

تحفيز طفلك ليكوّن صداقات مع أشخاص بالغين يجعل منه طفلاً ذكياً ومطّلعاً على تجارب كثيرة قبل الوقوع بها، فالصديق الأكبر منه يجنبه تكرار الأخطاء التي يقوم بها الأطفال. وبالتأكيد سيستمع له طفلك لأنه يعتبره صديقاً وليس موجهاً أو رقيباً.

نشاطات مشتركة

اخلقي نشاطاً مشتركاً بينك وبين طفلك، فمن شأن ذلك أن يوطد علاقتكما ويشعر طفلك بأنك دائماً بجانبه، ومن شأنه أيضاً أن يجعل طفلك منفتحاً لا يتردد في أن يجعلك منبع أسراره. ادعميه عندما يتعلق الأمر بمواهبه وفجّري كل طاقة كامنة بداخله بشكل إيجابي، فممارسة نشاطاته المفضّلة معك وتحت رقابتك أفضل من ممارستها بعيداً عنك.
تحرير : إيمان بونقطة

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة