سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

11/25/2015

تجنبي هذه الشخصيات في بيئة عملك


الشخصيات السلبية موجودة في كل مكان، وربما تعلمين أن سلبيتهم تؤثر فيك بشكل أو آخر، فتتجنبين مصاحبة هؤلاء السلبيين. لكن في بيئة العمل أنتِ مضطرة بحكم عملك أن تتعاملي مع كل زملائك، بغض النظر عن شخصياتهم.
تحتاجين لأصدقاء مقربين حتّى في بيئة عملك، فالأصدقاء يجعلون من العمل أمراً غير ممل ومليئ بالألفة والمحبة، لكن الأمر اختياري بالنسبة لك، بحيث يمكنك إبقاء الأشخاص السلبيين مجرد زملاء عمل والتقرب من الأشخاص الإيجابيين.
أقدم لك أنواع الزملاء السلبيين الذين يخلقون دائماً ضغوطا وصراعات لا حل لها، وكل ماعليك فعله هو تجنبهم، والتعامل معهم بطريقة رسمية جداً، على أنهم مجرد زملاء عمل لا أصدقاء.
كتابة : إيمان بونقطة

الزميلة النمّامة:

تلك الزميلة التي تقوم بنقل أخبار زميلاتك الأخريات بطريقة سلبية، وتتصيّد زلاتهن، قد تفعل ذلك معك وتخلق جوّا من التشاحن بينك وبين زميلاتك، فاحذري هذه الشخصية، ولا تتعمقي في علاقاتك وحواراتك معها.

 الزميلة المزاجية:

بالطبع لا يمكنك أن تصبحي مجرد " دادة" لزميلتك التي تكون حزينة فجأة فتطلب منك الحزن معها، وسعيدة في وقت آخر، لا تدعي تلك الشخصية تعتبرك مستنقعاً لمشاعرها السلبية وتجنبيها منذ البداية.

الزميلة الحسودة:

لا تتورطي مع تلك الزميلة التي تعتبر نجاح الآخرين مجرد لعبة حظ، في حين لا ترضى أبداً بوضعها وتستمر في مقارنته بأوضاع الآخرين، لا تصاحبي تلك الزميلة واجعلي علاقتك بها رسمية، حتى لا تعلمك التقليل من شأن إنجازاتك.

الزميلة الكئيبة:

ابتعدي عن الزميلة التي كلما دخلت مكاناً جعلته مظلماً كئيباً مليئاً بأسوء الذكريات والمواقف، ولا تدعيها تنشر التشاؤم والسلبية في نفسك، وقد أثبتت دراسات حديثة قدرة هؤلاء الأشخاص على نشر التفكير السلبي فيما حولهم.

الزميلة المتكبرة:

لا تخوضي في معركة تنافس دائم مع تلك الشخصية المتكبرة، لأنها تعتبر كل ما تفعله تحدياً شخصياً، وتميل هذه الشخصيات إلى أن تؤدي أقل وتعترض أكثر، وتعاني من مشاكل في إدراك الواقع وتقبع دوماً في عالم خيالي مليئ بالغطرسة.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة