سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

11/29/2015

نصائح مهمة لحمل صحي



حياة المرأة تتغير بالكامل بعد أن تكتشف حملها، فوجود طفل ينمو بأحشاء المرأة مسؤولية تثقل على جسمها ونفسيتها، كما أن الحمل في الوقت نفسه أمر محبب لها. فكل امرأة ترغب بأن تكون أماً، وهي تعرف مقدار التضحية التي ستقدمها من أجل ذلك الحلم.
لكن هناك مجموعة من النصائح التي تساعد المرأة الحامل في العناية بحملها للحصول على حمل صحي وآمن.
كتابة : إيمان بونقطة

تناول الطعام لاثنين

فكرة " تناول الطعام لاثنين" لا تعتمد على الكمية، بل تعتمد على نوعية الأكل، فجسم المرأة الحامل يحتاج لمزيد من البروتينات والفيتامينات والمواد الأخرى لنمو الجنين، وبالتالي عليها تناول الكثير من الخضروات والفواكه والمواد الغذائية الغنية بالبروتين والمعادن، ومضاعفة الاهتمام بالطعام الصحي.

اخرجي إلى الطبيعة

على المرأة الحامل أن تحرص على إيصال أوكسجين نقي لطفلها، لذا يتوجب عليك التواجد في بعض الأوقات في الطبيعة، بين الأشجار والهواء النقي. ازرعي شجرة في فناء منزلك لتكون مصدراً جيداً لتنقية الهواء، كما أنها ستنمو مع طفلك.

دللي نفسك بالتدليك

يمكنك تدليل نفسك بالحصول على جلسات تدليك، فالتدليك قبل الولادة يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتخفيف الضغط على المفاصل، والحد من التوتر. ولفائدة أكبر، احرصي على استخدام زيت الزيتون أثناء التدليك.

اشربي الكثير من الماء

يحتاج جسمك إلى الكثير من الماء حتى يحافظ على نشاطه، كذلك ترطيبه. وفي حالة المرأة الحامل، فإنها تحتاج لشرب الكثير من المياه من أجل طفلها وللحفاظ على جسمها بعد الولادة.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة