سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

10/22/2015

وجهي الحدس التكنولوجي لدى طفلك بالطريقة الصحيحة







 لأطفال اليوم حدس تكنولوجي خارق ألمسه من خلال طفلي والأطفال المحيطين بنا، فأشعر بالصدمة أحياناً عندما أجده يتنقل بين البرامج والصفحات ليختار ما يناسب مزاجه الحالي.

فعندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا، قد تجدين أطفالك يتفوقون عليك في مدى معرفتهم بتفاصيل الهواتف الذكية والكمبيوتر. فأطفال هذا الجيل معروفون بحدسهم الفطري تجاه التكنولوجيا. 
هذا الحدس يزيد من فضولهم لاكتشاف كل جديد ما قد يقود بهم إلى إفساد بعض المفاهيم التربوية التي تغرسينها فيهم.
لهذا عليك أن تكوني حذرة ويقظة حين يتعلق الأمر بتربية أطفالك في مواجهة تحدي التكنولوجيا. من مدونتي أقدم لك مجموعة من النصائح التي قد تساعدك في توجيه حبهم للتكنولوجيا بشكل إيجابي.
 

·       ضعي حدوداً زمنية
اتفقي مع طفلك على اختيار الوقت المناسب لكما لاستعمال الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي خاصته، فذلك يعلمه أن استعمال التكنولجيا مسموح لكن بحدود معينة. 

·       ضعي كلمة سر للهاتف
استعملي رقماً سريا لفتح الجهاز لايعرفه طفلك حتى لا يستطيع تجاوز الحدود المسموحة. وإذا كان متلهفا جداً لاستخدامه فسيرجع لك بالتأكيد، وستحددين أنت فقط إن كان ذلك مسموحاً أم لا.

·       كوني معه وراقبيه
اجعلي طفلك يلهو بجهازه اللوحي بالقرب منك، وراقبيه بصفة مستمرة. وأحياناً شاركيه بنصيحة أو توجيه أو حتى اقتراح يختار قبوله أو رفضه.

·       أشركيه في نشاطات أخرى
لا تدعي طفلك يتعلق بالتكنولوجيا فقط ويجعلها ملاذه الخاص في كل الأوقات. ساعديه على التعرف على أصدقاء جدد، والمشاركة في نشاطات مختلفة، رياضية أو موسيقية، أو حتى نشاطات عائلية.

·       ادعمي هواياته الأخرى
إذا كان طفلك يحب الرسم أو يهوى لعب كرة القدم، فشجعيه لأن يمارس هوايته أكثر، فمن شأنها إلهائه عن الغرق في بحر التكنولوجيا.

كتابة - إيمان بونقطة

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة