سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

10/29/2015

الطفل الأذكى يكذب أكثر



كشفت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يتمتعون بقدرات تمكنهم من فهم الآخرين، يعمدون إلى اختراع الحيل واستعمال الكذب للحصول على رغباتهم.
وأشارت الدراسة إلى أن الطفل يبدأ بالكذب عادة بين عامه الثاني والثالث، حيث أظهرت وجود علاقة بين كون الطفل ذكياً وميله إلى الكذب.
وشملت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة هانغتشو بالصين، بالاشترك مع جامعة تورونتو بكندا، 42 طفلاً تم اختيارهم بناء على 10 امتحانات، تم التأكد فيها من أن الأطفال صادقون في الإجابة عن معظم الأسئلة المتعلقة بمكان السكن والمعلومات الشخصية.




كذب من أجل الحلوى

ووجد الباحثون أن الأطفال الأذكياء يلجأون إلى الكذب فقط من أجل الحصول على شيء ما، حيث قام فريق البحث بإعطاء الأطفال مجموعة من الألعاب العقلية، ووعدوهم بمكافئتهم بقطع من الحلوى في حال تمكن الصغار من بلوغ النتيجة التي طلبها منهم الباحثون.
ولجأ أغلب الأطفال إلى استخدام الحيل والكذب فقط من أجل الحصول على قطعة الحلوى، علماً بأن التمرينات والألعاب العقلية التي قدمها الباحثون لهم كانت مفبركة في الأساس ولا تخلص إلى أي نتيجة.

تطوير مهارات التحايل

وحين اكتشف الأطفال أن هذه الألعاب كانت مفبركة ومختلقة، عمدوا إلى تطوير قدراتهم العقلية، والبحث عن طرق أذكى في التحايل، لتؤكد نتائج الدراسة العلاقة بين القدرات العقلية للطفل وتأثيرها على ميله إلى الكذب. فالطفل الذكي يبحث دوماً عن حيل جديدة وأكاذيب مقنعة أكثر للحصول على رغباته.
ترجمة وتحرير : إيمان بونقطة

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة