سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

11/02/2015

خطر نقص السوائل على الأطفال



وجدت دراسة حديثة أن غالبية الأطفال لايشربون ما يكفي من السوائل، مما يعرضهم لمشاكل معرفية وعاطفية فيما بعد. حيث وجد الباحثون في دراسة أجرتها جامعة هارفرد أن أكثر من نصف الأطفال والمراهقين لا يحصلون على ما يكفي من الماء، وقرابة الربع لايشربون الماء إطلاقاً، ويعتمدون على السوائل الأخرى.
ونشرت نتائج الدراسة في المجلة الأمريكية للصحة العامة، أن الماء ضروري للحفاظ على صحة الأطفال، وسير العمليات الفيزيائية، مثل الدورة الدموية، والتمثيل الغذائي، وتنظيم درجة الحرارة، والتخلص من السموم. كما يؤدي نقص السوائل بالجسم إلى الصداع والتهيج، وفقر الأداء المعرفي.
شملت الدراسة 40 ألف طفل ومراهق، تتراوح أعمارهم من 6 إلى 19 سنة، وامتدت مابين 2009 إلى 2012. حيث قام الباحثون بقياس تركيز البول لديهم، وأخضعوهم لفحوصات عديدة تتعلق بالصحة عامة.
وأوصت الدراسة بالحرص على أن ترافق زجاجات الماء الأطفال والمراهقين دوماً، وأن يتم الاستغناء عن شرب العصير والصودا، وتشجيع الأطفال على استبدالهم بالماء لصحة أكبر وترطيب أكثر.
ترجمة وتحرير : إيمان بونقطة

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة