سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

1/01/2015

فراغ كثير وعمل أكثر





طموح كبير يسيطر علي وأحلام كثيرة لا اعرف لاحدها اولوية في حياتي احيانا من كثرة رغبتي الشديدة في أن أحققها كلها ،،الكثير اأريد تحقيقه وكله يريد مجهودا وعملا وهذا ما أحاول فعله ،، لكن الجمع بين كل هذا وذاك أمر متعب ومفشل في نفس الوقت حيث يجعلني العمل المطلوب الكثير اتشتت وأقف حائرة بين خبايا الفراغ الكبير الذي يحصل لي بسبب عدم وجود خطة بحياتي ألتزم بها أكثر ،، لطالما كنت المخططة الأولى بامتياز وكثيرون علمتهم التخطيط وكثيرون اخطط لهم بنفسي أهدافهم ، وأضع خططا لاهدافي دوما لكن .. فلأكن صادقة خطط خيالية متعبة ومرهقة يستحيل تطبيقها بسهولة ،، أحيانا أطبقها نعم ان ركزت خجيدا وبذلت مجهودا خرافيا لكني أحبط في اليوم التالي ولن أكون مستعدة للارهاق الذي سببته لنفسي بالأمس ،، فتفشل كل مساعي في النجاح في تطبيق خططي ،،  لكنني اليوم قررت ان آخذ نفس عميق واتوقف ،، ما الذي أريده بالضبط في هذه الفترة من حياتي ،، ما الذي يحتل الأولوية الاولى في مشوار طموحي ،، علي أن أركز وأن أبدأ بداية صحيحة وأخطط لطموح واحد يحتل الأولوية الأولى من حياتي وأركز عليه فقط لا أكثر وأدع طموحاتي تتقدم إلى النجاح واحدا تلو الآخر ،، اليوم جلست جلسة مع نفسي قيمت فيها قدراتي وما الذي أريده فقط لا أكثر ،، أخذت ورقة وقلم وتنفست بعمق لاخرج الطاقة السلبية الموجودة بداخلي واخذت دفتر تخطيطي الجديد وكتبت فيه ،، ماذا أريد في خلال ثلاث سنوات المقبلة ،، ماهي أولوياتي ،، ماهي أهدافي ،، ماهي ضروفي الآن وقدراتي ومسؤولياتي !
وكتبت وكتبت وكتبت
وفي الاخير احسست براحة رائعة تغمرني ﻷنني أخيرا فهمت معنى اكبر من معنى فهم الاهداف والرؤى والتخطيط وهو تقسيم هذه الأهداف حسب حدودها الزمانية والمكانية ،، التفريق بين ماذا أريد الآن وماذا أريد في حياتي ..

5 comments :

غير معرف يقول...

اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه يارب

بسمة يقول...

بالتوفيق لك ،، طموحات كبيرة ان شاء الله تتحقق

الأخ ياسين يقول...

و فقك الله
أنا أيضا تراكمت العديد من الخطط ورصيدي من الإنجازات 0 لكن مازال الأمل صامدا إن شاء الله

غير معرف يقول...

حالي ليس عنك ببعيد ، و كم أحبط عندما تتراكم علي الاحلام و الاهداف و ابقى عاجزة بدون خطة اتقيد بها . بل محاطة بوساوس شيطانية ، توهمني و تصر في ايهامي ان كل ما افعله مآله الفشل و الاخفاق ، أبحث دائما عن الجديد عن دروس الاطباء النفسانيين ، و كثير من المشايخ عل و عسى ، و لكن !!
أنا عنفوان طموح تذكرتني !!
لكن قررت البداية من جديد و كما قلت لدي الكثير لاقول و لكن على الخاص باذن الله ، سلامي اليك

الشعلـ إيمان ـة يقول...

غاليتي عنفوان طموح
نحن لا نتردد دائما في كتابة أحلامنا
ولكن نتردد في العمل من أجلها
هذه هي المشكلة
طبعا تذكرتك :)
اخي ياسين بالتوفيق لك في كل طموحاتك يارب

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة