سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

11/05/2013

وزني بعد الولادة ، كيف أتخلص منه ؟؟




 
ربما تصابين بخيبة الأمل وينتابك شعور بالضيق بعد الولادة، عندما تلاحظين التغيرات التي طرأت على شكل جسمك، من زيادة في وزنك تجعلك غير رشيقة مثل سابق  عهدك.
ولكن لا تدعي تلك الأفكار السلبية تسيطر على ذهنك طويلا، فلا يوجد أمر مستحيل، يمكنك الإمساك بزمام الأمور من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف وبصورة دورية، فالرياضة المنتظمة هي الضامن الوحيد لعودة اللياقة المفقودة إلى جانب الحصول على عضلات قوية خاصة في منطقتي الظهر والبطن الأكثر تأثرا في فترة الحمل..


أثبتت الدراسات العلمية أن للرياضة بعد الولادة عدة فوائد أخر منها :
- ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة، تمنعك من الإصابة بـ" اكتئاب ما بعد الولادة.
- تساعد الرياضة على عودة عضلات جسمك إلى صورتها الأولى بشكل سريع
تساعد الرياضة على تنظيم مواعيد نومك إلى جانب التقليل من حجم الضغط العصبي الذي تتعرضين له في تلك المرحلة.
وهناك دراسة تظهر ان ممارسة المرأة الحامل للرياضة تعتبر مفيدة لتطور طفلها إلى جانب كونها مفيدة لها وأن للرياضة علاقة بتطور أفضل للجهاز العصبي للجنين وسلامة قلبه
أظهرت هذه الدراسة ان ممارسة المرأة الحامل للرياضة تعتبر مفيدة لتطور طفلها إلى جانب كونها مفيدة لها، ووجد فريق الدراسة ـ من جامعة مدينة كانساس للطب والعلوم البيولوجية في الولايات المتحدة ـ أن للرياضة علاقة بتطور أفضل للجهاز العصبي للجنين وسلامة قلبه.

وأجريت الدراسة على 26 سيدة تتراوح أعمارهن بين العشرين والخامسة والثلاثين وكن في الأسابيع السادسة والثلاثين إلى الثامنة والثلاثين من حملهن.

واستخدم العلماء جهازا يقيس المجال المغناطيسي الذي يتولد عن النشاط الكهربائي لمعدلات دقات قلبي الأم والجنين، كما يلتقط الجهاز أنشطة الجنين بما في ذلك التنفس وحركة الجسم والمص والفواق "الزغطة".

ويعتبرتنفس الجنين حركة "تدريب" حيث يستعد الطفل داخل الرحم للتنفس الفعلي بعد ولادته، كما يدل تنفسه على مدى حسن تطور جهازيه التنفسي والعصبي.

ومن التدريبات الرياضية التي تم دراستها المشي المتوسط إلى السريع وركوب العجلة الثابتة والجري لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثلاث مرات أسبوعيا، وتجاوزت كثيرات من الحوامل الخاضعات للدراسة هذه المدة.

وقالت الدكتورة ليندا ماي إن هناك حاجة لدراسة عدد أكبر من الحالات ولمتابعة صحة الأطفال بعد ولادتهم، مشيرة إلى أن فهم كيفية تطوير الجهاز العصبي للأطفال يساعد في فهم مرض وفاة الرضع فجأة أثناء نومهم.

واضافت إن بعض الباحثين ربطوا بين المرض وخلل ما في الجهاز العصبي مما يؤثر على التنفس، مؤكدة على عدم التوصل إلى دلائل علمية تحدد الحد الأدنى المطلوب من التدريبات الرياضية للحوامل.


وهنا يبقى السؤال الأهم ما هي التمارين الرياضية التي تتناسب مع الفترة ما بعد الولادة سواء كانت طبيعية أو    
  قيصرية  ؟

ستجدين كل التمارين بالصور في هذا الموضوع 


حافظي على رشاقتك .. وداومي على التمارين الرياضية .. بالصور



كذلك اطلعي على هذا الموضوع المهم جدا 

طريقة سهلة ومضمونة لتنحفي 3 كيلو بالأسبوع








0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة