سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

10/16/2011

نصائح لتجنب الخلافات الزوجية




- التسامح بين الزوجين والاستمرار في ذكر الأخطاء بينهما يولد مشاكل دائمة . والله سبحانه وتعالى يقول ، وجعلنا بينكم مودة ورحمة و المودة درجة أسمى من الحب فهي الحب العادل بمعنى أن الزوج إذا أحب زوجته أكرمها وصار ناصحا لها و صبر بشكل عام عليها و إذا كرهها لم يظلمها ، كذلك كوني له .


- توقع المثالية بين الزوجين حيث يطلب الرجل امرأة تحمل كل المواصفات التي يحلم بها ودون عيوب وكذلك المرأة ، فيبدأ الانتقاد بين الطرفين وعدم الرضا بالطرف الآخر ، والنصيحة ارضي بزوجك كما هو فهو اختيارك ..

- غياب ثقافة الحوار فإما تجد أحد الزوجين يرفع صوته على الآخر أو التقليل من شأن الآخر ووجهة نظره و إهانته ، ونصيحتي دعي زوجك يفرغ ما لديه وان كان غاضبا التزمي الصمت وعود إليه بعد هدوئه مع كأس عصير وستجدينه راضيا يستسمح منك .


- تدخل أهل الطرفين يعطي المشكلة أكبر من حجمها ، ونصيحتي لا تتركي مشاكلكما تخرج من باب الغرفة.


- عدم قناعة الزوجة بالمستوى المادي لزوجها ومطالبته بما لا يستطيع وفوق مقدرته .. والنصيحة كوني قنوعة وارضي بما أعطاه الله لكِ فغيرك محروم .


-  رغبة الطرفين في تربية الأطفال على النحو الذي يرضي كل واحد منهما ، والنصيحة اتفقا منذ البداية على طريقة للتربية مع المحافظة على طريقة الآخر وتقبلها دون إحساس الأطفال بالتناقض .
-  تقصير كل منهما في حق الآخر بالنسبة للحياة، فمع مرور الوقت يغفل كل منهما حق الطرف الآخر في الحياة الرومانسية والعلاقات الحميمة، مما يؤثر بالسلب على شكل العلاقة الأسرية فيما بينهم.

والحوار والتفاهم هو الحل لكل المشاكل الزوجية ، فعلى الزوجين تعلم فنون التعامل مع الآخر حسب طبيعته وفزيولوجيته المختلفة ...



0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة