سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

7/19/2011

كيف تتعاملين مع طفلك الرضيع ؟




- توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بوضع كلّ المواليد الجدد على ظهورهم عند النوم. بعد فترة ستلاحظين أن الطفل بدأ يتحرك من جذعه ويتقلب قليلا، عندها سيقوم الطفل بتعديل وضعية النوم المناسبة له، لا تجبريه على النوم بطريقة معينة ما لم يكن فيها خطر عليه. استعملي الوسائد والمساند الخاصة بالأطفال الرضع للتأكد من حصول الطفل على دعم كاف لرقبته وظهره.
- يعتبر الاستيقاظ في الليل أحد المعضلات الأكثر شيوعا التي يواجهها الآباء الجدّد. وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على نوم فترة أطول من النوم. الالتزام بروتين نوم معين كل ليلة، زيادة عدد الوجبات في النهار، وضع الطفل الرضيع النائم في مكان به إضاءة خلال النهار، يمكن أن يساعد طفلك الرضيع في الحصول على ساعات أطول من النوم خلال الليل.
- لا يخضع الأطفال الرضّع دائما إلى جدول نومنا. وإذا كان طفلك الرضيع لا ينام في الليل، فهناك بعض الإستراتيجيات لمساعدتك على إدخال طفلك الرضيع إلى جدول نوم عائلتك. ابدئي بشكل تدريجي بزيادة وقت الاستيقاظ للطفل. ويمكنك القيام بذلك عن طريق حمله لفترة أطول خلال النهاراجعليه يلعب ويتفاعل أكثر في النهار من خلال مشاركته بالتأكيد سيتعب وقت النوم. كذلك التغذية المتكرّرة أثناء اليوم، والوجبات الخفيفة في المساء، يمكن أن تساعد الطفل الرضيع على الإحساس بالشبع، والتعب وبالتالي النوم لفترات أطول

المصدر : العدد الثالث من مجلة الشعلة للمرأة العربية
الواحة النفسية والتربوية



0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة