سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

11/18/2015

عاداتك الصحية تؤثر على عادت الأكل لطفلك


من صعب إرضاء طفلك عندما يتعلق الأمر بالأكل، فشروطة لا تنتهي، وقد يفضل نوعاً من الطعام دون آخر، مما يجعلك تحتارين في كيفية إطعامه. لكن ما قد لاتعرفينه هو أن رغبة طفلك بأنواع من الطعام تتأثر بعاداتك الصحية ونوعية أكل العائلة.
فقد وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة كولورادو بالتعاون مع جامعة ألاباما ببرمنغهام بإنجلترا، أن الأطفال يفضلون تقليد أفراد أسرتهم عندما يتعلق الأمر بالطعام، ونوعه وكمياته.
كتابة : إيمان بونقطة

كمية أكبر

ووجد باحثو الدراسة أن الأطفال يتناولون كميات أكل تتناسب طرداً مع الكميات التي يتناولها آبائهم، فالأطفال الذين يشاهدون والديهم يأكلون بكميات كبيرة يتناولون كميات أكبر من نظرائهم الذين يتواجدون في عائلة يتناولون كميات أقل من الطعام.

أكل صحي

كما وذكرت الدراسة نفسها أن العادات الصحية للآباء تؤثر في الأبناء، فوجود خضروات وفواكه وبروتينات على طاولة الطعام بشكل يومي، يجعل الأطفال يقدرون أهميتها وبالتالي اختيار أنواع تحتوي عليها. كما يتأثرون بحبهم للوجبات الصحية أو السريعة حسب والديهم.

تشجيع الطفل

وقال الباحثون أن تشجيع الأطفال للأكل بطرق محببة لهم، وذكر فوائده دائماً أمامهم يحفز من رغبتهم في تناول الطعام الصحي، كذلك تناول الكميات المطلوبة لنموهم، وأن تحسين العائلة لنظامها في الاكل يحسن من نظرة الطفل تجاه الطعام.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة