سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

11/30/2015

التلفزيون يؤثر على صحة طفلك ويزيد اكتئابه




إذا كنتِ تعانين من مشكلة تعلق طفلك بالتلفاز، فلا داعي للحيرة والبحث عن الأسباب الكامنة وراء ذلك، فالسبب الرئيسي هو تقليد الآباء، حيث وجدت دراسة حديثة أن الأطفال يتعلقون بالتلفزيون إذا شاهدوا آبائهم يشاهدونها بكثرة.

تقليد الآباء

وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون في مركز كنبرغ في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، أن مشاهدة الوالدين للتلفزيون هي المؤشر الأول لتعلق الأطفال بمشاهدته وإدمانه، ففي كل ساعة يشاهد فيها الآباء التلفزيون تقابلها 23 دقيقة إضافية يجلس فيها الطفل أمام الشاشة.

التلفزيون والصحة

وربطت نتائج أبحاث سابقة مشاهدة التلفاز بسوء الحالة الصحية والنفسية للطفل، مثل السمنة وقلة النشاط البدني، وقلة النوم، وأوصى الباحثون بتقليل الوقت الذي يجلس فيه الأطفال أمام التلفزيون.

التلفزيون والاكتئاب

كما وجدت دراسة أخرى ضمت أكثر من 125 ألف مشارك أن الأطفال الذين يحدقون على شاشات التلفزيون  لساعات أطول، أكثر عرضة للاكتئاب بنسبة 80 في المئة من أقرانهم الذين لا يشاهدونه.
وفي المقابل فإن الأطفال الذين لا يشاهدون التلفزيون  بتاتاً معرضون أيضاً للإكتئاب، حيث وجدت الدراسة أن الأطفال الذين يتابعونه لمدة نصف ساعة يومياً، كانوا أقل عرضة بنسبة 8% للإصابة بالاكتئاب.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة