سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

11/22/2015

اكتشفي تاريخ انتهاء صلاحية أثاثك!



ربما تعلمين جيداً متى تتخلصين من علبة الحليب، أو بعض المواد الغذائية، فلا أسهل من قلب العلبة والتعرف على تاريخ الانتهاء. لكن إذا تعلق الامر بأثاث منزلك فإنك تتركين الأمر لرغبتك في التغيير أو حتى لإمكانياتك المادية.
نقدم لك معلومات عن تواريخ انتهاء صلاحية أثاثك! ربما تستغربين الأمر، وربما تفرحين، فلديك سبب وجيه لتقنعي به زوجك بأن يبدأ بتغييرأثاث قد مللت منه.
كتابة : إيمان بونقطة

مرتبة السرير

إذا كنتِ تعتقدين أنك مهتمة بما يكفي لتحافظي على فرشة سريرك لوقت طويل، فيسرنا أن نخبرك بأن الأمر لا يتعلق بالحفاظ عليها، بل يتعلق بنوعية وطريقة الصنع، فالأمر يختلف من فرش لآخر، لكن متوسط عمره من 5 إلى عشر سنوات.

ستارة الدش

يبدو أمر تغيير ستارة الدش غريباً نوعا ما، خاصة إذا لم يكن به عيوب واضحة أو تمزق. لكن الستارة تتعرض للكثير من العفن والجراثيم أثناء الاستحمام، لهذا يمكنك تغييرها كل عام.

سجاد الأرض

يجب تغيير السجاد أيضاً عندما يحين وقت انتهاء صلاحيته، والأمر يختلف من سجادة لأخرى، فذلك يعتمد على نوع ومصنعية السجادة، فهناك ما يستمر معك من عام إلى 5 أعوام، وهناك ما يستمر من 20 إلى 25 عاماً.

الوسائد

الحفاظ على الوسائد نظيفة بشكل دائم لا يعني أنك تستطيعين استخدامها لأطول مدة ممكنة، والعمر الحقيقي للوسائد هو بين 6 أشهر إلى 3 سنوات. 


حصيرة الحمّام

مهما كانت حصيرة الحمام جيّدة، وكنتِ تحرصين على تنظيفها بشكل يومي، إلا أنها مرتع للجراثيم والفيروسات، لذا عليكِ تغييرها مرة كل ستة أشهر على الأقل.

الأرائك

قد يبدو لك للوهلة الأولى أن عمر الأرائك طويل، فتستطيعين الاحتفاظ بها ل 30 عاماً، لكن العمر الحقيقي لأرائك هو ما بين 7 أعوام و 15 عاماً في أحسن الأحوال.

غسالة الملابس

لا تتوقعي من غسالة الملابس أن تتوقف عن العمل عند انتهاء عمرها الافتراضي، لكن عليك الحرص على تغييرها بعد 10 إلى 15 عاماً بعد استخدامها، فقد تعمل الغسالة لأكثر من ذلك، لكن ليس بالكفاء التي تريدينها.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة