سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

11/22/2015

حتّى الأب يحتاج إلى طفله


كلنا نعلم أن الطفل يحتاج لوالده بجانبه دائماً، لكن ما قد لا يعرفه الجميع هو أن الأب بحاجة ماسة إلى أطفاله، فقد أثبتت دراسة علمية جديدة أن الأب يحتاج إلى تعليقات أطفاله الإيجابية لزيادة دافعيته للإنجاز والعمل.
وأثبتت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، أن الآباء يسعون لصقل أبوّتهم وتعلم طرق التربية المفيدة، وكيفية التواصل مع أبنائهم ويتأثرون بردود أفعال أطفالهم تجاه طريقة تربيتهم.
كتابة : إيمان بونقطة

رأي الطفل في والده

كشف الباحثون أن رأي الأطفال قد يكون مختلفاً عن رأي الآباء، فقد يعتقد الأب أنه يؤدي عملاً جيداً ولكن طفله يرى أن والده ليس مثالياً، وهذا ما يؤثر بشكل سلبي على الآباء.
كما وتؤثر التعليقات الإيجابية للأطفال على آبائهم، فتأكيد الطفل لوالده بأنه أب جيّد وأنه يشعر بالسعادة لأنه والده من شأنه أن يرفع من رغبة الأب في تحسين عمله وعلاقته بطفله أكثر للحصول على رضاه دائماً.

تأثير سلوك الأب على طفله

وكشفت الدراسة نفسها التي نشرت في مجلة " جورنال أوف فاميلي" والتي تُعنى بعلم النفس الأسري، أن نوعية علاقة الأب بطفله تحدد نوعية سلوك الطفل عندما يكبر، فهو يبني صورته المستقبلية نحو حياته انطلاقاً من طريقة تعامل والده معه.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة