سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

11/16/2015

إرهاق المرأة العاملة مفيد لها



الإجهاد مقترن بالمرأة العاملة، فدائماً ما ترجع المرأة مرهقة بعد يوم عمل شاق، لتكمل مسيرة الارهاق في الإيفاء بمتطلبات منزلها والقيام بالمسؤوليات الأخرى.
 ومع تلك الأيام الروتينية، فإنها تشعر بوهن متزايد.
لكن، ما لا تعرفه المرأة العاملة عن الإرهاق، هو أنه في واقع الأمر مفيد.
فهناك دراسة جديدة تثبت أن الإرهاق الشديد له فوائد خاصة على الدماغ، حيث أنه يعمل على تقوية الخلايا الجذعية وتكوين خلايا عصبية جديدة، وبالتالي تقوية الذاكرة وزيادة التركيز.

تركيز أكبر

وجدت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن هناك فوائد لبعض أنواع الإرهاق، حيث كشفت الدراسة أن التوتر الناتج عن الإجهاد أو التعب المفرط يدفع المرأة لليقظة وزيادة مستوى التركيز لديها، إذ يعمل الإرهاق على تدريب العقل على  تعزيز قدرته على التركيز. كذلك، يعمل الإرهاق والتوتر الناجم عنه على تحفيز سلوكيات إيجابية، بحيث يحاول الشخص المرهَق أو المجهّد تمالك نفسه رغم الضغوط.

ذاكرة أقوى

هذه الدراسة أكدت النتيجة العكسية التي خلصت إليها تجارب سابقة، والتي وجدت أن الإجهاد المزمن يؤدي إلى ضعف الذاكرة، واضطرابات نفسية حادة. فوفق  الدراسة الحديثة، قام الباحثون بإجراء تجربة على الفئران خلصت إلى أن ذاكرة الفئران تتحسن بعد أسبوعين من العمل المرهق والإجهاد. وهو ما يثبت أن القدرات العقلية تتحسن عندما يكون في حالة نشاط وتأهب دائمين.
 وهكذا عزيزتي العاملة أو الموظفة، لا تقلقي من التعب ومن عدم قدرتك على التوفيق بين مهام البيت وواجبات العمل. وتذكري أن التعب قد يجعلك امرأة أكثر نشاطاً وذكاء.

0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة