سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

1/11/2015

سفير الجمال في الجسم



يقال أن الكبريت هو سفير الجمال في الجسم
والزنجبيل من أغنى العناصر بالكبريت
لهذا حبيت أنقللكم عن فوائده الجمالية
استمتعو بهذا الملف 






بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين, والحمد لله رب العالمين. 
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله تعالى رب العالمين. 
أعزائي المشاهدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في حلقة جديدة من برنامجكم أشربة القرآن الكريم. 
في هذه الحلقة سنتحدث عن عنصر هام وعظيم جدا خلقة الله في الزنجبيل هذا العنصر هو "الكبريت" 
الكبريت واحد من أهم العناصر في الجسم يكاد لا تمر ثانية في جسم الإنسان ولا تعتمد على الكبريت يعمل في الجسم ثانية بثاينة ولحظة بلحظة الآن وأنا بكلمكم والكبريت شغال في أجسامكم وفي الحقيقة مليارات من التفاعلات الحيوية تعتمد على وجود الكبريت وبشكل كبير جدا في جسم الإنسان. 
الكبريت يدخل في تركيب " الكراتين" خلقه الله سبحانه وتعالى يعطي جمالا أول شيء الأظافر المتينة اللماعة هذه سبحان الله بسبب وجود الكراتيه وهو موجود في الزنجبيل وبالتالي يا جماعة الذين عندهم أظافر ضعيفة أو يشكو من الأظافر أقول لهم أكثروا من تناول الزنجبيل والبروتونات.
- الكراتين " يدخل في الشعر كثير من النساء والرجال يتصلن بي ويقولون أنا شعري متقصف اليوم ينزل شعري يعني أنا بلغت رجلا يكاد أقرب من الصلع الشعر متقصف وضعيف أقول لها يا أختي أكثري من تناول الزنجبيل" 
- في الحقيقة هذه الطريقة أنا تعلمتها من الرسول صلى الله عليه وسلم إذ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "كل الزيت ودا" يعملنا الرسول أن استخدام المادة التي يراد الإستشفاء بها بطريقتين الطريقة الأكل والمنظوم وبالتالي يا جماعة الناس إلي شعره ضعيف أقول لهم عليكم بالزنجبيل فهو غنيا بالكبريت الذي يدعم بالكراتين" الذي يجعل الشعر قويا متينا لماعا نظرا. 
أقول في الحقيقة ليس فقط الأظافر والأشعار هي التي تستفيد.
الكراتين يدخل في العيون وجدت كثير من الأحيان تقول ما شاء الله الذكاء يشع من عينيه كيف عرفت أن الذكاء يشع من عينيه؟ 
سبحان الله وجود الكراتين في الكبريت كما قلنا يعطي قوة ولمعان للقرنية ومن هنا جاء القول "العقل السليم في الجسم السليم" أنت تقول هذا الشخص يشع ذكاء فقط أول نظره لك في عينيه هذا بسبب وجود الكبريت الذي به الكراتين. 
- الجلد ونعومته تجد نساءنا يستخدمون المستحضرات التجميلية من أجل نعومته وغيره أقول لكم يا جماعة عودوا للأشياء الطبيعية التي خلقها الله لكم أقول أن هناك كثير من الناس يشتكون من جفاف في الجلد وتكشف في الجلد ومشاكل كثيرة ولا أقول أن الزنجبيل وحده يكفي ولكن هو غني بالكبريت الذي يدخل في تركيبه الكراتين الذي بدوره يعطي نعومة ونضارة وجمال في أنا أقول بعد ما تمعنت في هذه الوظائف التي اختصها الله ووضعها في الزنجبيل وجدت التالي: 
• جمال الأظافر 
• جمال الأشعار 
• جمال الجلد 
• جمال العيون 
متعلق بشكل كبير بالكبريت الموجود في الزنجبيل وبالتالي إذا سمينا الكبريت سفير الجمال في الجسم لم نكن مختلفين عنصر الكبريت هو سفير الجمال في الجسم ويأتي هذا الجمال في الخارج واللمعان على كافة المستويات وعلى شكل كبير. 
- الآن نجد أن الكبريت يساعد الإطراح عبر الكبد الكبد يا جماعة واحد من أعظم الأعضاء الإطراحية : بمعنى بشكل دقيق الكبد يطرح سموم الجسم يعني سم الآمونيا" واحد من أشد على الجهاز العصبي لا يستطيع أن ينتقل من الجسم إلا بعد أن يحوله الكبد إلى "هوريام" تنسيق عملية الإطراح والتخلص من السموم من الكبد يحتاج إلى عنصر الكبريت تخيلوا إذا عملية الإطراح الموجودة في الكبد مرتبط بفكرة الكبريت تخيلوا أن الكبريت مرتبط بالمخيخ. 
- المخيخ يا جماعة المسؤول عن عملية التوازن وكانوا يتكلمون معي في الكلية العربية وندرس باللغة العربية أنه إذا أصيب المخيخ يحدث لنا مرض في ثلاث أمراض. 
• رنح : يصبح الإنسان في حالة رنح يمشي مترنحا. 
• رته: تلعثم في الكلام 
• رأرأه : الحركة الأفقية للعينين دون السيطرة عليها. 
سبحان الله وجود الكبريت يساعد على ذلك نحن لا نقول أن الإنسان الذي عنده ورم في المخيخ إذا شرب زنجبيل بتروح الأعراض لا نقول من قال أو بدأت ظهور هذه الأعراض الخفيفة بنقص شديد في الكبريت نتاول الزنجبيل بإذن الله يعيده ويحسنه بشكل كبير بإذن الله سبحانه وتعالى. 
- نأتي الآن إلى نقطة مهمة إلى إن الكبريت مش بس يدخل في تركيب الكراتين الذي يعطي قوة في الجلد يساعد الإطراح عن طريق الجلد يعني لو تشوفوا معي في الشريحة أن الجلد يحتوي على غدد درقية وغدد دهنية وفيه مسامات خاصة لعملية الإطراح تطرح سموم خاصة من الكليه. 
• خير يا جماعة أنا أسأل سؤال ما هو أكبر عضو إطراحي في الجسم؟ 
كثير من الناس يقول هو الكبد أقول خطأ أكبر عضو إطراحي في الجسم هو الجلد وزن الجلد في الجسم 5 كيلوا في حين وزن الكدب في أحسن حالاته 1.5كيلوا ونصف نحن في موسم العيد عند الذبح نأخذ جلد الخاروف لما تحمل جلد الخاروف ثقيل يعني الخاروف كل حجمه 20 كيلوا فقط جلده بالنسبة لوزنه ثقيل الجلد واحد من أكبر الأعضاء الإطراحية على الإطلاق وبالتالي أنا أقول سبحان الله الزنجبيل بما فيه الكبريت يساعد على إطراح عبر الجلد والجلد لا يصيبه الشيخوخة ولا التقعد ولا الهشاشية إلا بسبب السموم إذا خرجت السموم وما وجدت الكراتين يصبح جذابا يعني تشوف الواحد في المواصلات وهو عنده50 سنة كأنه عنده 30 سنة بفضل الله سبحانه وتعالى وبما اختص سبحانه وتعالى في هذا الزنجبيل من كبريت.
تخيلوا يا جماعة أن "البروتوبلازم" السائل الذي تسبح فيه الخلايا له وظائف عظيمة النقل بين عضيلات الخلية جسم الخلية وأعضاء الخلية تتصل ببعضها ولولا وجود الكبريت لما استطاع "البروتوبلازم" أن يقوم بوظائفه. 
الخلايا العصبية تخيلوا يا جماعة أن الخلايا العصبية هي بحاجة الكبيرة جدا في عنصر الكبريت وبالتالي أنا باستخدم الزنجبيل لتحسين الذاكرة وزيت الزيتون نحن نستخدم الزنجبيل + زيت الزيتون ضمن برنامج كامل برنامج طعامي طبعا+ القمح فنحصل على نتائج رهيبة جدا ويتحسن الإنسان بفضل كبير. 
الآن علمنا أن جميع خلايا الجسم بحاجة ماسة إلى الزنجبيل وهذه الخلايا "الكريات الحمراء" وهي تعطي الطاقة تعطي التنفس تحمل الأكسجين يعني الجلوكوس إذا احترق بدون وجود الأكسجين ولكن بوجود الأكسجين الذي تحمله الكريات الحمراء والتي تعمل بشكل كبير بسبب وجود عنصر الكبريت قال الأطباء ما في مانع أن يدخل الكبريت في الكريات الحمراء" . 
نقول يا جماعة نحن ركزنا في الطب حقيقة لما تدرس في الطب تدخل في جدار الكريات تخيل أن الكبريت ينهض لذلك أقول ليس فقط الحديد ونحن نعرف أن فيتامين "فيتوال" هذه كلها من الأحماض الممتازة والمهمة التي تدخل في بناء الكريات الحمراء" وأيضا تدخل مجموعة كبيرة من العناصر منها كما قلنا الكبريت. 
الكبريت واحد من العناصر الأربعة المسؤولة عن الخصوبة الجنسية يعني القوة الجنسية عند الإنسان لو تسمعوا كلام الطب يقول أن الكبريت يقوي القدرات الجنسية عند الإنسان. 
شوفوا يا جماعة عنصر واحد موجود في زنجبيل ففي هناك مئات العناصر الموجود في الزنجبيل هذا من العلم قليل الله سبحانه وتعالى "وما أوتيتم من العلم إلا قليلا" 
نحن نحكي في هذا القليل لو حكيت لكم بالتفاصيل عن الزنجبيل والله يمكن 30 حلقة لا تكفي عن الزنجبيل ولكن أحاول أن أختصر اختصارا جيدا. 
نأتي الآن إذا حدث نقص في الكبريت عملية تراجعية كل الأشياء في الجلد تتحطم تجد جلد ضعيف وشكله مقعد يفقد البريق من العيون تضعف القدرة الجنسية إلخ..."
ولكن هناك أمر في غاية الأهمية:
وجدوا أن نقص الكبريب في الجسم يؤدي إلى اضطرابات على المستوى العقلي والنفسي الكبير يصاب الإنسان بالإكتئاب والقلق والأرق والخوف سبحان الله نقص الكبريت يؤثر جدا على سير الإنسان وفي الحقيقة أنا أجد حالات كثيرة في تشكي من الإكتئاب والقلق والغم والحزن ضمن البرنامج الأساسي لهذه الامراض الزنجبيل أقول لعله وعسى أن يكون أحد الأسباب التي تؤدي إلى الإكتئاب عند هذا الشخص هو نقص الكبريت فوجود الزنجبيل يعوض الكبريت بإذن الله سبحانه وتعالى. 
إذا نقص الكبريت وجد العلماء أنه يحدث جفاء في الجسم وقدراته نحن نعرف أن الجسم له قدرات عالية في عملية الإفراز عن طريق اللعاب والبنكرياس يحدث جفاء وفي الحقيقة هذه مصيبة يعرف الأطباء أن هذا الأمر خطير جدا. 
إذا نقص الكبريت في الحقيقة يؤدي إلى نقص كثير من إفرازات الجسم التي تعمل على حراسة الجسم. 
وذلك وجدوا أن نقص الكبريت تعمل على توطر في العضلات يعني تصبح في العضلات ليس فيها قوة أبدا وضعيفة إلخ....." لذلك أقول لأبطال كمال الأجسام والرياضة ككل أكثروا من شرب الزنجبيل. 

نحن نعرف أن العضلات تحتاج إلى الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم وهذه العناصر المهمة أيضا الكبريت يلعب ولو بشكل ضئيل يلعب دورا مهما في ذلك.
بعد أن درست في الحقيقة الكبريت الموجود في الزنجبيل ودرست هذه الوظائف العظيمة بدأت أتأمل يا جماعة أن الكبريت هو مسؤول عن نعومة الجلد وعن نضارة الجلد هذا موجود في الزنجبيل لا تنسوا يا جماعة الله سبحانه وتعالى يقول أنه جعل لأهل الجنة نعيما ألا وهو الزنجبيل قال "يسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا"
وبالتالي أنا بدأت أربط هذه المركبات ووظائفها بنعيم أهل الجنة يعني الآن نقول أن الكبريت هو سفير الجمال في الجسم ومسؤول عن نعومة الأظافر والجلد وقوتها ونضارتها وجمالها انظر الله سبحانه وتعالى ماذا يقول في القرآن الكريم "تعرف في وجوههم نضرة نعيم" ويقول "وجوه يومئذ ناعمة" فيها نعومة تذكروا الكبريت والكراتين وما فيه من نعومة للجسم سبحان الله أقول بدأت أن أربط بين ذلك.
إضافة إلى ذلك يقول الله سبحانه وتعالى "ووجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة"
إضافة إلى ذلك أن الزنجبيل يقوي القوة الجنسية ونحن نعرف أن من نعيم أهل الجنة أن خلق الله لهم الحور العين وتحدث عن هذه النعمة التي من الله سبحانه وتعالى بها أهل الجنة قال "إنا أنشأناهن إنشاءا فجعلناهن أبكارا عربا أترابا لأصحاب اليمين" وقال في ذلك "فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان"
"فيهن خيرات حسان فبإي آلاء ربكما تكذبان حور مقصورات في الخيام فبإي آلاء ربكما تكذبان" إذا أنا أقول والله أعلم أن الكبريت الموجود في الزنجبيل الذي جعله الله سبحانه وتعالى نعيما لأهل الجنة أنه قد تكون هذه آية علمية جميلة لا نتأكد منها إلا إذا رزقنا الله وإياكم بإذن الله الجنة.
النقطة الثالثة: وجدنا أن الكبريت يساعد على إطراح المسموم عبر الجلد وأنا فوجئت في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "أهل الجنة لا يمتخطون ولا يتفلون ولا يتغوطون قالوا فيما يخرج يا رسول الله قال يرشح من جلودهم على هيئة المسك"
أقول يجب أن يكون هناك أشياء تساعد على الإطراح عبر الجلد وبذلك الزنجبيل.
لذلك أنا أقول أن الزنجبيل واحد من أفضل الأشياء التي تساعد الجسم على خروج السموم أنا أرى أنه يساعد على الإطراح عن طريق الكبد ألم نرى أنه يساعد على الإطراح عن طريق الجلد وهكذا.
طيب واحد يحكي لي ويقول يا دكتور إن كبريت الزنجبيل هو مسؤول عن نضارة الجلد ومسؤول عن نعومة الوجوه والقوة الجنسية التي يعطيها الله لأهل الجنة ومسؤول عن طريق الإطراح كيف جزمت في هذا أقول أنا لم أجزم.
أقول والله أعلم جائز هناك سببين أنا بنيت عليهم.
1- الله سبحانه وتعالى يقول في سورة طه "منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى" إذا بكل بساطة نحن مخلوقين من طين والزنجبيل أصلا يخرج من هذا الطين ونجد أن الله في كثير من المواقف يرشدنا في القرآن ماذا قال ":والأرض مددناها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل شيء موزون" هذا الشيء الموزون إذا دخل جسمك أعاد اتزانه وهذا ما وجدت حقيقة المرض عبارة عن إيه خلل في ميزان الجسم على أي مستوى من المستويات الخلل في الرئتين صار مرض فيها وهكذا..." فندخل من الأطمعة والأشربة القرآنية ضمن برنامج ميزان الإيمان ما يعيد هذا التوازن ونختار أفضل الأطعمة على الإطلاق "ونفضلها بعضها على بعض في الأكل" وبالتالى أقول ما دام أنت مخلق من تراب مرة أخرى والزنجبيل مخلوق من هذا التراب أقول والله أعلم أن الزنجبيل كما أثر فينا في الدنيا وأثبتت الأبحاث أن كبريت الزنجبيل أنه مفيد للجلد ولنضارة الجلد أيضا كذلك يكون في الجنة والله أعلم.
2- السبب الثاني : الذي سأختم به حلقتي بإذن الله تعالى أقول الله سبحانه وتعالى أنه سيجل وجوه أهل الجنة جميلة وأجسامهم قوية وجلدهم ناعم الله سبحانه وتعالى لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء ولكن الله سبحانه وتعالى يعلمنا أن المعجزة الكبيرة يجب أن يكون لها سبب بسيط كيف في قصة موسى لما موسى لما أهل فرعون طاردوه وحصل أن قوم إسرائيل سار العدو من خلفهم والبحر من أمامهم ما يدري ما يفعل الإنسان قال الله سبحانه وتعالى "اضرب بعصاك البحر" الله سبحانه وتعالى قادر على أنه يفلق البحر بدون عصا موسى ولكن ليعلم موسى عليه السلام الأخذ بالسبب البسيط الذي يكون وراءه معجزة كبيرة ومن ثم نقول أن الله سبحانه وتعالى كما جعل سببا للمعجزة البسيطة معجزة الله سبحانه وتعالى أن يعطي النعومة والقوة والسبب الزنجبيل أقول في ختام هذه الحلقة أننا سنتحدث في الحلقة القادمة عن البوتاسيوم في الزنجبيل وعن الألياف الخاصة التي وضعها الله في الزنجبيل
أقول في نهاية هذه الحلقة دمتم في حفظ الله ورعايته
طريقة الدكتور جميل الدويك لشرب الزنجبيل
بسم الله الرحمن الرحيم
أفضل طريقة لتحضير الزنجبيل هي أخذ ما يعادل ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر تفرم أو تبرش برشا ناعما ثم توضع في ترمس حافظ للحرارة ويضاف عليها لتر من الماء البارد , ويغطى الترمس فورا وينقع هذا الخليط لمدة 12 ساعة , في حالة الاستعجال لشرب الزنجبيل يمكن أخذ ما يعادل ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر تفرم أو تبرش برشا ناعما ثم توضع في ترمس حافظ للحرارة ويضاف عليها لتر من الماء الساخن دون درجة الغليان ويغطى الترمس فورا , وبعد نصف ساعة يشرب منها إما حسب البرنامج أو كل ثلاث ساعات مرة ما يعادل كوبا صغيرا من الشاي أو حوالي 100 مل , ويجب استخدام هذه الكمية ليوم واحد فقط وفي اليوم التالي يعد كمية أخرى .
عند عدم توفر الزنجبيل الأخضر يمكن استخدام الزنجبيل الجاف
عند عدم توفر الزنجبيل الأخضر يمكن استخدام الزنجبيل الجاف ولكن الجرعة ملعقة صغيرة منه في لتر من الماء ويحضر مثل السابق
والله ولي
والله ولي التوفيق

لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان: يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.
لعلاج الصداع والشقيقة:
يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.
لعلاج العشى الليلي:
يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.
للدوخة ودوار البحر: تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).
لتقوية النظر: يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.
لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم: تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.
لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية: نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.
للتوتر العصبي: ينقع زهر الخزامى قدر ملعقة صغيرة في نصف كوب ماء مات المساء للصباح، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم.
للأرق والقلق: يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الله:{...ألا بذكر الله تطمئن القلوب}.
للتبلد الذهني: يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده زبيب مع حب الصنوبر بما تيسر.
مفرح ومنعش: يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض.
لتقوية الفحولة والجسم ومكافحة الأمراض وتجنب الوهن والخمول: ما وجدت منشطا للجسم مثل الزنجبيل المحلى بالعسل، وأما إ ا أكل مربى بالعسل مع الفستق والخولنجان فكما يقول داود الأنطاكي في (تذكرته): " فيه سر عظيم ".
كيفية صنع مربى الأبطال: يؤخذ كيلو عسل نحل وعلى نار هادئة تنزع رغوته، ثم تضاف إليه هذه الأعشاب، وهى مطحونة: 25 جرام زنجبيل- 25 جرا راوند- 25 جرام حبة البركة- 10 جرام زعتر برى- 25 جرا حنسنج - 15 جرام بهمن- ه2 شمر.
ثم يطبخ كالحلوى (المربى) وتؤخذ منه ملعقة بعد كل أكل.
لبياض العين والسبل: يعجن زنجبيل مطحون قدر ربع ملعقة صغيرة في عسل نحل قدر ملعقة صغيرة.، ويعبأ في قطارة عيون وقبل النوم يقطر من ذلك للعينين .
للصداع: يضرب الزنجبيل قدر ربع ملعقة صغيرة مع نصف معلقة من طحين حبة البركة بعد غليهما جيدا في قدر نصف كوب ماء، ثم يحلى بسكر مع دهن مكان الصداع بزيت الزنجبيل .
للشقيقة: يعجن من الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة مع رماد فحم قدر فنجان ويضمد بذلك مكان الألم مع شرب الزنجبيل مع النعناع كالشاي.
لعلاج الكحة وطرد البلغم: يؤخذ من زنجبيل مطحون قدر 50 جرام، ومن اللبان الدكر المطحون 50 جرام، ويعجنان في عسل قصب قدر 500 جرام، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.
لتطهير المعدة وتقويتها: يؤخذ من زنجبيل مطحون 25 جرام، ومن كراوية مطحونة 25 جرام،ومن الزعتر المطحون 25 جرام، ومن النعناع المطحون 25 جرام، وفى كيلو عسل نحل تعجن وتؤخذ ملعقة صغيرة من ذلك قبل الأكل.
للقولون العصبي: يمزج زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم.
ملين لعلاج الإمساك: على كوب حليب بارد يضاف ربع ملعقة صغيرة من ويشرب عند الشعور بالإمساك.
لتدفئة الجسم ومقاومة أمراض الشتاء: يشرب الزنجبيل على الحليب أو يشرب مع القرفة مع قليل السمسم محلى بسكر أو عسل.
للزكام: يشرب الزنجبيل بعد غليه وتحليته بسكر مع تقطير زيت حبة البركة في الأنف والحلق مع استنشاق عصير الليمون.
للنزلة الشعبية: يشرب الزنجبيل محلى بعسل نحل مع مضغ نصف ملعقة صغيرة من حبة البركة صباحا ومساء.
لضيق النفس والربو: يمضغ لبان دكر وتبلع عصارته، ثم يشرب مغلي الزنجبيل مع الحلبة الحصى وذلك صباحا ومساء.
لتفتيح سدد الكلى والكبد: يصنع هذا المركب من زنجبيل مطحون قدر 25 جرام ورق الغار (اللاور) 35 جرام ويطحن، ومن حبة البركة 50جرام وتطحن، وفي كيلو عسل نحل يطبخ ذلك وتؤخذ من ذلك ملعقة صغيرة بعد كل أكل.
لمنع العطش وإصلاح الخلطى (الأفرجة): يؤكل الزنجبيل مطبوخا مع السمك كبهار له مع الكمون ويشرب كشراب الورد مثلجا وذلك بنقع قليل من الزنجبيل في ماء ويحلى بسكر.
لضعف الكبد وكسله: يمزج الزنجبيل مطحون في عسل قصب مع طحينة ويؤكل على الفطار والعشاء يوميا مع وضع لبخة على الجنب الأيمن من مخروط النعناع الأخضر من المساء للصباح.
للسعة الحشرات: تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وتمضغ حتى تصير عجينة توضع بعد ذلك على مكان اللسعة.
لتصلب المفاصل والفقرات: يؤخذ الزنجبيل مطحون قدر فنجان، ومن الأشق (صمغ الكلخ- صمغ الطرثوت- لزاق الذهب) قدر فنجان ويعجنان سويا ويضمد بها على مكان التصلب من المساء للصباح.
لظلمة البصر والغشاوة: يؤخذ كبد ماعز فور ذبحه ويوضع عليها زنجبيل مطحون ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يكشط ويجفف الزنجبيل حتى يجف تماما ويكحل منه للعين يوميا حتى يتم الشفاء بإذن الله تعالى.
لتقوية القلب وتنشيط الدورة الدموية وإذابة الكوليسترول: تؤخذ من الزنجبيل المطحون 25 جرام، ومن حب الرشاد 25 ص ومن الينسون 25 جرام، ومن حبة البركة 25 جرام يطحن الجميع ويعجن في عسل نحل قدر نصف كيلو وتؤخذ ملعقة بعد كل أكل.
لتقوية العضلات والأعصاب: يصنع مركب من الأعشاب الآتية وهي مطحونة: زنجبيل- دارا صيني- رواند- شمر- بهمن- نعناع- بذر كرفس من كل

زيت الزنجبيل لتقوية وجمال شعركِ



0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة