سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

4/08/2014

تساؤلات تواجه كل أم جديدة





-هل حليب الأم وحده يكفي الطفل الرضيع ؟ 
نعم بالتأكيد على كل أم أن تدرك أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة وكمال نمو عقل الطفل ، ويجب عليكِ أن لا تحاول اضافة أي مكملات غذائية له كالماء المحلى بالسكر إلا في حالات يطلبها الطبيب المختص .
- هل فقدان الطفل لبعض من وزنه أمر طبيعي بعد الولادة ؟ لا تقلقي فنقص وزن الطفل بنسبة 10 بالمائة هو أمر طبيعي جدا خلال الأيام الأولى لولادته .

- هل حالة البصق لدى الطفل طبيعية ؟ اذا كان ذلك بمقدار ملعقة شاي فذلك طبيعي جدا  وهو يعني حدوث ارتجاع ، أما ان قام طفلك بالانحناء إلى الخلف وقام بالبصق بقوة وبصورة مؤلمة فعيك استشارة الطبيب فورا .

- هل حركة الأمعاء طبيعية وما هو الدليل الطبيعي للون براز الطفل ؟  أسود ، أحمر أو أبيض أو في بعض الأحيان أخضر كل هذا طبيعي جدا ولا داعي للقلق ، أما إذا وجدت مع ذلك حمى أو تقيؤ فقومي باستشارة الطبيب فورا .

- ما هي الملابس المناسبة لطفلي بعد الولادة ؟ إن درجة حرارة جسم الطفل بعد الولادة تكون غير منتظمة ولهذا عليك تدفئته جيدا ولكن لا تبالغي بالملابس الثقيلة واعملي على راحة طفلك وافحصيه دائما للتأكد من درجة حرارة جسمه .

- متى تكون الحمى داعية للقلق ؟  اذا ارتفعت درجة حرارة طفلك إلى 38 درجة فما أكثر بالنسبة للرضع أقل من 3 شهور ، يلزم فورا انتقاله إلى العناية المركزة، ولا تنسي مراقبة طفلك بشكل دائم فإذا ظهرت أعراض التعب الشديد أو ضيق في التنفس على طفلك فسارعي بأخذه إلى أقرب مستشفى .

- كيف أتحاور مع طفلي ؟ إن الطفل منذ ولادته يحاور والديه بالمناجاة فعليك محاورته بتلك الطريقة ليحس باستجابتك ، والتدليك بلطف ينمي الصلة العاطفية بينكما ويساعد على نمو طفلك .

- كيف أعتني بسرة طفلي ؟  امسحيها بالقطن المشبع بالكحول مرة واحدة في اليوم.

- ماهي أشهر الأخطاء التي ترتكبها الامهات ؟ ترتكب بعض الأمهات أخطاء تظنها لصالح الطفل ، وما هي إلا عادات وتقاليد متوارثة وخاطئة تضر بصحة الطفل ومن بين هذه الأخطاء بشكل مختصر  : عدم إعطاء الطفل لبا الأم ولا يسعنا في هذه المختصرات ذكر فوائده الكبيرة للطفل ، الكحل للطفل ، استعمال السكاتة أو الببرونة ، تمليح الطفل الوليد ، إعطاء المسهلات للأطفال ، إعطائه المنومات ،
 عصر ثدي الطفل الوليد ، إكثار الملابس للأطفال ، تقبيل الطفل
بكثرة ،  ترك متبقيات الحليب والطعام في فم الرضيع ..

1 comments :

غير معرف يقول...

ملاحظة : هناك خطأ في تاريخ صدور المقال

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة