سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

10/19/2011

كيف تتعاملين مع الآخرين




التعامل مع الآخرين فن قائم بحد ذاته ، فحسن التصرف أسلوب وخبرة. إن المرأة المتألقة اجتماعياً تشكّل نقطة مركزية تستقطب مَن حولها ،وتكون عنصراً ناجحاً في محيطها ، ما ينعكس إيجاباً على نجاحها في عملها، وبطبيعة الحال على زوجها وعائلتها.
والنجاح الاجتماعي يتطلب أولاً وأخيراً إتقان "اتيكيت" التعامل مع الآخرين. إليك سيدتي الطرق التي تعزز علاقاتك وتساعدك بالتالي على حسن التصرف وتفادي بعض الأخطاء التي ربما سبق أن وقعت بها دون قصد

من حيث المظهر:

يجب أن تكوني أنيقة ف مظهرك وتحسني اختيار الملابس المناسبة للمناسبات التي تتواجدين فيها ، فملابس العمل غير ملابس المناسبات الأخرى .

احذري أيضاً من الإفراط في وضع الماكياج إذ أن الزائد في هذا المجال يساوي الناقص. 

في حديثك وتصرفاتك:

إذا كنت في جلسة عامة وطرح موضوع للنقاش ،لا يعنيك أو تعتقدين أنك لست ضليعة فيه ،فمن المستحسن ألا تبدي الآراء غير الواثقة منها ، والمعلومات التي قد تكون خاطئة. حاولي أن تكوني مستمعة جيدة ، واكتفي بطرح الأسئلة البسيطة إذا لزم الأمر ، أو إذا رغبت في المشاركة.

قد يخطر لك أحيانا أن تسردي قصة عن أحد معارفك ، أو أن تحدثي أحداً عن ذكرياتك ، فمن المستحسن أن تختاري منها ما يحمل معنى أو مغزى.

تجنبي الإكثار من الحديث عن النفس ، والتباهي بمواصفاتك ، حيث أن المعوّل عليه يبقى في اكتشاف الغير لهذه الصفات وتقديرها.
وكلما احتفظت بمواصفاتك لنفسك كلما كانت لك حرية أكبر في التصرف .

إذا أثار انفعالك موضوع ما ،فاضبطي أعصابك بقدر المستطاع وتذكري أنه عليك مراعاة شعور لآخرين.

 إذ قام أحد الحاضرين بخطأ واضح في التصرف فلا تسخري منه ولا تحقّري تصرفاته ، هذا يدخل ضمن إطار مراعاة آداب التصرف.

و إذا وقعت أنت في خطأ فادح في المجتمع ، فأفضل ما تلجئين إليه في هذه الحالة هو الاعتذار لأنه السبيل الوحيد لتبددي غضب الآخرين
. 
أما إذا كسرت إناء أثناء قيامك بزيارة لإحدى صديقاتك ، فالأفضل أن تقدمي لها بديلا في ما بعد أو هدية ما توازيه قيمة. وحذار أن تعرضي عليها ثمنه ،فذلك يتسبب بإحراجها ودفعها حتماً إلى الرفض. أما إذا قام زائر بكسر شيء ما في منزلك _دون قصد طبعاً_ فلا تظهري الجذع الذي لن يصلح ما كسر ، بل تصنّعي اللامبالاة ،وهوّني الأمر على من ارتكبه لتخففي عنه عبء الندم والشعور بالخطأ.

إذا كنت حاضرة في مجلس يضم سيدة بدينة ، فلا تفرطي في الحديث عن جمال الرشاقة ،ولا عن قبح السمنة ، فقد تسيء السيدة البدينة تأويل حديثك أو تظنه تعريضاً بها.

بعض النساء لديهن عادة الحديث عن أولادهن . قد يكون أولادك مميزين كما تعتقدين ،ولكن ليس من اللائق أن يكون حديثك متمحوراً دوماً حولهم ، حول تصرفاتهم الذكية و تميزهم ، أو حتى عن نتائجهم المدرسية الباهرة ، فغالباً ما يكون هذا الحديث مضجراً للآخرين.

اسألي عن مجال عمل مخاطبك ، وحاولي أن تطرحي عليه الأسئلة التي تتعلق بمجال تخصصه ، فهذا – بالطبع – سيعجبه. أما إذا كنت تعرفين بعضاً من هواياته ، فمن الجيد التحدث عنها.



0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة