سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

ابحث في المدونة

جارٍ التحميل...

1/01/2011

نصائح لتتجنبي ارتكاب الأخطاء في مطبخك




في مطبخكِ كثير من الأخطاء أنتِ في غنى عنها والتي قد تؤثر بالسلب على صحتك وصحة عائلتك ولكي تحافظين على عائلتك سالمة دائماً يمكنك الوثوق بالمعلومات التالية:
- من الخطأ استخدام كمية كبيرة من الماء في عملية سلق الخضراوات لأنها تفقد فيتاميناتها في الماء.

- من الخطأ تقطيع الخضراوات قطعًا صغيرة قبل طهيها بمدة لأنها تفقد بهذا جزءاً من الفيتامينات وعصارتها أثناء الطهي.

- من الخطأ نقع الخضراوات والفاكهة في الماء لمدة طويلة، لأن هذا يساعد في تحلل بعض الفيتامينات وفقدها في الماء.
- من الخطأ غلي الخضراوات في الماء لمدة طويلة.. فالغلي لمدة طويلة يفقد الخضراوات كثيرًا من قيمتها الغذائية ، وللتغلب على هذا تضاف الخضراوات للماء المغلي، أو تستخدم حلة البخار فتحقق السرعة وتحافظ على القيمة الغذائية.

- من الخطأ طبخ الخضار واللحوم معًا وتركهما على النار لمدة طويلة. ويفضل أن يُطهى الخضار أولاً ثم يضاف له اللحم المسلوق بعد ذلك.

- من الخطأ وضع اللحوم المجمدة أو الخضار المجمد مباشرة إلى الماء المغلي.. بل تترك لإذابة ثلجها ببطء في رف الثلاجة ثم توضع بعد ذلك في الماء المغلي فهذا يحافظ على قيمتها الغذائية.

- من الخطأ تتبيل اللحوم بالملح والبهارات قبل شيهالأن هذا يفقد اللحوم كمية كبيرة من الحديد .. ومن الأفضل أن يشوى اللحم ثم يضاف له الملح بعد ذلك.

- من الخطأ استخدام زيت القلي في زيت التحمير لمرات عديدة ، فإن الزيت المغلي لأكثر من مرة قد يسبب أضرارًا صحية كثيرة. ولذا يفضل استخدام زيت القلي النباتي الذي يتحمل درجات حرارة عالية مثل زيت الذرة ودوار الشمس والنخيل على ألا تزيد مرات الغلى على 10 مرات في عملية الطهى الواحدة.

- من الخطأ طهي البطاطس والبطاطا والجزر وباقى النباتات ذات الجذور بعد تقشيرها والأفضل أن يتم طهيها بقشرها ثم نزع القشرة بعد الطهى حتى تحافظ على كامل قيمتها الغذائية.

- من الخطأ غلي الشاي أكثر من مرة أو لمدة طويلة، فهذا يفقده بعض فوائده ويزيد من أضراره، بل يجب غلي الماء أولاً ثم يُضاف إليه كمية معتدلة من الشاي مع تناوله معتدل الحرارة .





0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة