سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

من أنا؟؟

صورتي
Algeria
إنسانة جعلت من طموحها شعلة تحاول أن تضيء بها قلوب وعقول كل إنسان يدخل إلى عالمها الخاص .. عالم الشعلة .. حيث تتطلع فيه إلى الكثير .. إلى اكتشاف كل ما أخفي عنها خلف نافذة الحاضر ..

تابع جديد الشعلة

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

10/20/2015

دراسة تؤكد أن طفلك الأكبر هو الأكثر ذكاءاً



 إن كنتِ الأخت الكبرى، فلك الحق بأن تتفاخري بذكائك المتفوق على ذكاء باقي أشقائك. فقد كشفت دراسة قرأتها في صحيفة الديلي ميل أن الطفل الأول هو الأكثر ذكاءً بين إخوته.
هذه الدراسة شملت أكثر من 20  ألف شخص، حيث أظهرت النتائج انخفاض معدل ذكاء الأصغر سناً، كذلك قناعتهم بكونهم فعلاً أقل ذكاءاً، بينما يميل الطفل الأكبر إلى أن يكون أذكى.
وذكرت الدراسة أن السبب وراء ذلك هو التنشئة وليست الأسباب البيولوجية.

 كما أوضحت أن الفروق الفعلية في الذكاء بين الأشقاء بسيطة، لكن العلماء رجحوا السبب إلى أن الطفل الأكبر يحظى باهتمام أكبر من والديه، خاصة فيما يتعلق بالتدريس وتلقي المعلومات. وفي أحيان كثيرة  يقوم الطفل الأكبر بمساعدة إخوانه الأصغر في الدراسة ما يجعله يتمتع بقدرات عقلية أكبر وقابلة دوماً لأن تتطور.

كما أفادت الدراسة باحتمالية أن للعامل البيولوجي دور في الأمر، كون الطفل الأكبر يولد لأبوين في عمر الشباب، بينما يولد الأصغير في عمل يتقدم نحو الشيخوخة فيزيد احتمال تعرضهم لمشاكل وراثية، ولكن يبقى سبب التنشئة مرجحاً أكثر.




0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة