سجل الزوار

مجلة عروب

آخر أعمالي الأدبية

آخر أعمالي الأدبية
قصة الأب الجديد

ملتقى سيدات الموهبة

ملتقى سيدات الموهبة
ادعم السيدات الموهوبات بلايك لصفحتهن ونشرها

ذاكرة قلم

ذاكرة قلم
صفحتي الأدبية على الفيسبوك

احصائيات المدونة

كل الحقوق محفوظة للشعلة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استمع للقرآن الكريم

للاتصال بي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يا هلا بانضمامك :)

7/15/2011

 المعجزات الرقمية في القرآن الكريم





المعجزات الرقمية في القرآن عديدة وعظيمة وأكثر من أن تعد أو توصف ولكننا سنحاول قدر المستطاع أن نعطيكم فكرة بإيجاز شديد , فبالرغم من أن هناك كلمات هائلة في القرآن الكريم الذي يقع في حوالي 604 صفحات , وهذه هي نسخة المدينة النبوية , وبالرغم من أن هذه الكلمات قد وردت في أماكن مختلفة من القرآن الكريم , إلا أن هناك توافقات عددية عجيبة , يصعب على كل البشر مجتمعين أن يأتوا بها في هذا الكلام العظيم المتناسق المتقن الذي لا تشوبه شائبة ولا يعتريه خطأ ولا عيب ولا فطور ولا قصور , ويزداد عجبنا حين نعلم أن القرآن قد نزل على مدى ثلاثة وعشرين عاما , وعلى مناسبات مختلفة وأحداث مختلفة جرت خلال حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم فتأملوا معي هذه التوافقات العددية المدهشة  :
فقد ورد ذكر كلمة شهر مفردة في القرآن الكريم كاملا 12 مرة , وهذه هي عدة الشهور عند الله " إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ " (36) التوبة .
أما عدد لفظ كلمة يوم مفردة , فقد وردت في القرآن الكريم 365 مرة بعدد أيام السنة الشمسية .
وأولوا العزم من الرسل خمسة ( نوح , إبراهيم , موسى , عيسى , محمد ) , وقد وردت كلمة عزم في القرآن الكريم 5 مرات مطابقة لعدد أولي العزم من الرسل .
وقد وردت كلمة صلوات على مدى القرآن الكريم خمسة مرات فقط , وهي عدد الصلوات اليومية المفروضة على المسلم .
ومن النقاط الإعجازية الأخرى هو أن كلمة الصلاة ومشتقاتها والتي وردت في معناها للمسلمين في القرآن الكريم , فهي خمسين , وهي عدد مرات الصلاة التي فرضت على المسلمين لأول مرة , وهو ثواب أداء الصلوات الخمس إذ أن الحسنة بعشرة أمثالها .
وتأملوا هذه التوافقات العددية المدهشة العظيمة الرائعة
فقد وردت كلمة السحر ومشتقاتها 60 مرة في القرآن الكريم , وتكرر كلمة الفتنة ومشتقاتها في القرآن الكريم 60 مرة أيضا , ولا يخفى علينا علاقة كلمة السحر بالفتنة في قوله تعالى " وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ " (102) البقرة .وتتردد كلمة المصيبة ومشتقاتها في القرآن 75 مرة , وتتردد كلمة الشكر ومشتقاتها في القرآن 75 مرة أيضا .
وقد وردت كلمة الفقر ومشتقاتها 13مرة في القرآن وقد وردت كلمة القرض ومشتقاتها 13 مرة في القرآن , ولا يخفى علينا العلاقة الوثيقة بين الفقر والاقتراض .
وقد وردت كلمة الرأفة ومشتقاتها 13 مرة في القرآن وقد وردت كلمة الغلظة ومشتقاتها 13مرة في القرآن .
وقد وردت كلمة الدنيا 115 مرة في القرآن وقد وردت كلمة الآخرة 115مرة في القرآن
كلمة الجنة وردت 77 مرة في القرآن الكريم , وكذلك وردت كلمة النار 77 مرة في القرآن الكريم
وقد تكرر كلمة اللسان 25 مرة في القرآن , وكذلك تكررت كلمة الموعظة ومشتقاتها والتي تتم عن طريق اللسان 25 مرة .
وقد وردت كلمة رجل مفردة في القرآن 24 مرة , وكذلك وردت كلمة امرأة مفردة 24 مرة أيضا

وقد وردت كلمة البر بمشتقاتها 20 مرة في القرآن وكذلك وردت كلمة الثواب والذي هو نتيجة حتمية للبر 20 مرة كذلك . ليس هذا فقط فالقرآن الكريم يحوي

 الكثير لا يسعنا ذكره في كل صفحات المجلة





مقتطفات من حوار مع الدكتور جميل القدسي



العدد الثالث من مجلة الشعلة للمرأة العربية
الواحة الإسلامية









0 comments :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

 
 

مدونات الشعلة الشعلة
كل الحقوق محفوظة الشعلة | تطوير القالب: الشعلـ إيمان ـة